10 فوائد الفحم للشعر وطرق استخدامه

فوائد الفحم للشعر حيث الفحم عبارة عن مسحوق أسود ناعم مصنوع من الفحم العظمي (الحيواني) أو قشور جوز الهند أو نوى الزيتون أو نشارة الخشب.

يعالج الفحم النشط في درجات حرارة عالية جدًّا لجعله مساميًّا أكثر من الفحم العادي، ويتسم بأن له شحنة سالبة تستطيع أن تجذب الأوساخ والأتربة

الفحم له فوائد عديدة فهو يستخدم في تقليص وتنظيف مسام البشرة الواسعة، كما أنه يخلص من الحبوب والاحمرار المصاحب لحالات تهيج البشرة، إضافة إلى استخدامه للعناية بالبشرة الدهنية وتفتيح المناطق الحساسة الغامقة كمنطقة تحت الإبطين وتبييض الأسنان.

وفي الفترة الأخيرة اتجهت شركات التجميل لاستخدامه كمكون أساسي في منتجات العناية بالشعر والبشرة، فأصبحنا نسمع عن شامبو بخلاصة الفحم، وأقنعة الفحم للشعر وغيرها، الأمر الذي قد يجعلكِ تتساءلين ماهي فوائد الفحم للشعر؟

تابع أيضا أنواع قشرة الشعر وطرق علاجها

فوائد الفحم للشعر وطرق استخدامه

فوائد الفحم للشعر 2022

  • يساعد علي تنضيف الشعر: إنه مفيد للشعر الدهني والمعرض للدهون والشعر المليء بتراكم المنتجات لأنه يساعد على سحب الزيوت وحبس خلايا الجلد الميتة بعيداً عن فروة الرأس.
  • يساعد على امتصاص الزيوت والدهون التي تفرزها فروة الرأس: يمتص الفحم أيضاً الدهون الزائدة للمساعدة في تحقيق التوازن في فروة الرأس والحفاظ على جذور الشعر من الظهور على أنها دهنية.
  • يعزز نمو الشعر، مما يؤدي إلى زيادة طوله وكثافته: أحد أهم الخصائص الجمالية التي يضيفها الفحم للشعر هي تحسين نموه، فالفحم كما سبق وذكرنا ينظف فروة الرأس عن طريق امتصاص الزيوت والأوساخ.
  • يقضي على البكتيريا والفطريات.
  • يمنع حدوث الالتهابات في فروة الرأس.
  • تكثيف الشعر: يمكن أيضاً استخدام الفحم كمكثف أيضاً. يمكن أن يساعد الفحم على الشعر الخفيف والمسطّح أو الشعر الدهني وفروة الرأس.

طرق استخدام الفحم للشعر

أسهل طريقة لاستخدام الفحم لشعرك هي استخدام منتجات الفحم المنشط، أو استخدمي قناع الفحم الأسبوعي كمقشر لفروة الرأس.

وذلك بخلط 3 ملاعق من مسحوق الفحم وملعقتين من ملح الطعام مع مجموعة من الزيوت المغذية للشعر، ولعل أهمها زيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت الزيتون وزيت اللوز.

ماسك الفحم مع زيت جوز الهند

امزجي ملعقتين كبيرتين من مسحوق الفحم وملعقتين كبيرتين من زيت جوز الهند، وسخني زيت جوز الهند حتى يذوب تماماً ثم اخلطي مسحوق الفحم مع زيت جوز الهند، وضعي هذا الخليط على فروة رأسكِ، ودلكي فروة رأسكِ بلطف بحركات دائرية، فسيعزّز ذلك الدورةَ الدموية ويساعد في التقشير اللطيف، واتركي الماسك على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الدافئ وشامبو خفيف.

ماسك الفحم وبيكاربونات الصوديوم للشعر

ماسك الفحم وبيكاربونات الصوديوم للشعر

ضعي ملعقة من الطعام من بيكربونات الصوديوم مع ملعقة صغيرة من الفحم النباتي في وعاء، وأضيفي كوباً من الماء الفاتر مع التقليب للحصول على خليط متجانس.

ويفضّل أن يتم تحريك المكونات بشكل جيد للحصول على خليط متماسك في النهاية، ثم ضعي الخليط على الشعر، سواء إن كان جافاً أو رطباً، للحصول على نتيجة جيدة، واتركي الماسك على الشعر لمدة نصف ساعة كاملة، ثم اغسلي الشعر جيداً بطريقتك المعتادة.

ماسك الفحم وبذور الكتان

تتمتعي بفوائد هذا الماسك امزجي ربع كوب من بذور الكتان مع قرصين من الفحم ونصف كوب من الماء، واخلطي المكونات جيداً وضعيها على الشعر لمدة 20 دقيقة، ثم غطي رأسك بقبعة بلاستيكية، واشطفي شعرك كالمعتاد.

فوائد الفحم للشعر 2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.